أمانة بغداد: إلزام بشروط جديدة لمنح إجازات البناء بعدم التخطي على مواقف السيارات

أعلنت أمانة بغداد اليوم الأحد بدء تطبيق سياسة جديدة تتعلق بمنح إجازات البناء منذ شهر تموز/يوليو الماضي. تأتي هذه السياسة بشروط تضمن تخصيص طابق لوقوف السيارات كجزء من شروط البناء.

 

 

وفقًا لمدير إعلام الأمانة، محمد الربيعي، فإن منح الإجازات البنائية تتم بمراعاة معايير الدفاع المدني والطرق المرورية. يتعيّن أن تتوافق البنى التحتية الجديدة مع شروط مجلس الوزراء لتكون صديقة للبيئة، وتحتوي على مساحات خضراء وتكون قادرة على استيعاب الطاقة الحرارية.

وأوضح أن كل إجازة بناء تتطلب موافقة الدفاع المدني وتشدد على وجود غرف محصنة وسلم الهروب ووسائل السلامة اللازمة. كما يجب على أصحاب الأبنية ذات الطوابق العالية تخصيص طابقين كأماكن لوقوف السيارات.

الربيعي أكد أن الأمانة لم تصدر أي إجازة بناء بدون مواقف للسيارات منذ 23 يوليو 2023، وأشار إلى أن من قاموا بالبناء دون الالتزام بالشروط يُعتبرون مخالفين. الإجراءات تشمل التبليغ بإنذارات متكررة وفرض غرامات مالية عالية تصل إلى 50 مليون دينار عراقي، وفي بعض الحالات يتم الحكم بالإزالة.

وأوضح أن الأمانة تعمل على معالجة المخالفات من خلال البدائل مثل استئجار مواقع لركن السيارات أو تقديم مقترحات للمشاريع، مثل جعل الأرصفة مسطحة في الأزقة لتحسين حركة المرور.

رأيان حول “أمانة بغداد: إلزام بشروط جديدة لمنح إجازات البناء بعدم التخطي على مواقف السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *